Mr.Ahmed El Sayed Admin
عدد الرسائل : 461 العمر : 35 الهواية : السيارت- السباحة- التصوير- التدريس- العلوم و التاريخ مدى النشاط بالمنتدى : الوسام 1 : مزاجي : العمل : السٌّمعَة : 0 نقاط : 265 تاريخ التسجيل : 21/12/2007
بطاقة الشخصية الحقل الأول: 50 الحقل الأول: 50
| موضوع: محرك الهيمى الخميس ديسمبر 27, 2007 8:47 pm | |
| [[color=darkblue]color=red]<Pهو محرك يحتوى 8 اسطوانات; و تبلغ سعته 5.7 ليتر <و يولد قدرة =450حصان <في المحرك الهيمي تكون قمة غرفة الاحتراق نصف كُروية (hemispherical) كما هو موضح في الصورة التي في الأعلى. إن منطقة الاحتراق في الرأس مصممة بشكل نصف كُروي. محرّك مثل هذا قيلَ بأنه "رؤوسه نصف كروية". في رأس محرك الهيمي تكون شمعة الاحتراق عادة في أعلى غرفة الاحتراق، وتُفتح الصمامات بالاتجاه المعاكس لغرفة الاحتراق.<BR><BR>معظم السيارة فيما قبل الخمسينيات استعملت ما كان يعرف بالرأس المسطح، والكثير من مكائن قطاعات العُشب ما تزال تستعمل تصميم الرأس المسطح إلى اليوم بسبب إنها ارخص للمُصنِعين. في المحرك مسطح الرأس تكون الصمامات في قاعدة المحرك بدلاً من وجوده في الرأس وتفتح في غرفة بجانب المكبس (البستم).<BR><BR>إن الرأس في المحرك مسطح الرأس بسيط جداً - هو عبارة عن معدن صلب مع وجود فُتُحات حُفِرت به وذلك لتثبيت شمعات الاحتراق. إن عمود الكامات الموجود في قاعدة المحرك يدفع مسامير الصمامات بشكل مباشر وذلك لتُفتح الصمامات، وذلك يزيل الحاجة إلى أذرعة الدفع (pushrods) وإلى الأذرعة الهزازة. وكل شيء بسيط في المحرك مسطح الرأس.<BR><BR>إن المشكلة في المحرك المسطح الرأس هي كفاءته الحرارية (thermal efficiency) وذلك كما سنوضح في قسم التالي.<BR><BR>المزايا <BR>هناك العديد من الأجزاء المختلفة في تصميم المحرك والتي تقوم بالتحكم في كمية القوة التي بالإمكان استخراجها من كل شوط احتراق. كمثال:<BR><BR>- تريد احتراق كل الوقود في الأسطوانة. وإذا كان التصميم يترك بعض الوقود دون احتراق فتلك إذا طاقة غير مستغلة.<BR>- تريد إنتاج أقصى ضغط للأسطوانة وذلك عندما يكون ذراع عمود الكرنك في الزاوية القائمة، إذا فعليك استخراج كل الطاقة من هذا الضغط.<BR>- تريد إهدار أقل طاقة ممكنة من المحرك فعليك سحب أكبر قدر ممكن من الهواء والوقود إلى غرفة الاحتراق ومن ثم تخرج كل النواتج من الاحتراق عبر العادم.<BR>- تريد فقد اقل كمية من الحرارة من الرؤوس ومن جدران الأسطوانة. وكما تعرف الحرارة أحد الأسباب المُكونة للضغط في الأسطوانة، إذا ففقد الحرارة يعني ضغط عالي أقل.<BR><BR>إن العنصر الأخير في القائمة السابقة هو أحد أهم الفوائد الرئيسية في المحرك الهيمي مقابل المحرك مسطح الرأس. المنطقة السطحية تسبب فقدان الحرارة. والوقود الذي يكون بالقرب من جدار الرأس قد يكون بارداً جداً لدرجة أنه من الممكن أن لا يحرق جيداً. في المحرك المسطح الرأس تكون نسبة المنطقة السطحية إلى نسبة حجم غرفة الاحتراق كبيرة. في محرك الهيمي تكون المنطقة السطحية اقل بكثير من تلك التي في المحرك المسطح الرأس ، لذلك فإن حرارة أقل تُفقد ويتكون لنا أعلى ضغط ممكن.<BR><BR>العامل الآخر الرئيسي في رأس الهيمي هو حجم الصمامات. وبما أن الصمامات تكون على الاتجاه المعاكس للرأس ، فإنه تكون لدينا مساحة أكبر للصمام. أن تصميم المحرك الذي ميز الهيمي كان غرفة الاحتراق المحشور (wedge-shaped) مع وجود الصمامات على استقامة واحدة. ترتيب الاستقامة الواحدة حدد حجم الصمام. ولذلك فأن الصمامات في المحرك الهيمي من الممكن أن تكون كبير وذلك ليكون مرور الهواء من خلال المحرك أفضل.<BR><BR>الدودج هيمي ماقنوم و300C والتشارجر الجديد<BR>الدودج هيمي الجديد بُني على أساس تقاليد قوة الهيمي لتكوين محرك V8 بسعة 345 بوصة مكعبة (5.7 لتر) مع رؤوس نصف كُروية<BR><BR>المحرك ينتج قوة 345 حصان وينافس محركات البنزين الأخرى من نفس فئته. كمثال:<BR><BR>الفورد 5.4 لتر V8 وبقوة 260 حصان على 4500 دورة/دقيقة. <BR>الجي أم سي 6.0 لتر V8 وبقوة 300 حصان على 4400 دورة/دقيقة. <BR>الجي أم سي 8.1 لتر V8 وبقوة 340 حصان على 4200 دورة/دقيقة.<BR>الكدلاك نورث ستار 4.6 لتر وبقوة 300 حصان<BR>الفورد 4.6 لتر V8 وبقوة 260 حصان<BR>لكزس 4.3 لتر وبقوة 300 حصان<BR>انفينتي Q45 لتر وبقوة 340 حصان<BR>مرسيدس 5.0 و 5.5 لتر وبقوة 320 – 350 حصان<BR>بي أم دبليو 4.5 و 5.0 لتر<BR>أودي 4.2 لتر<BR><BR>س>> بأختصار ما هو السر في محركات الهيمي؟؟؟ <BR>يحتوي محرك الهيمي ماقنوم على صمامين لكل أسطوانة وأيضاً شمعتي احتراق لكل أسطوانة. تساعد شمعتي الاحتراق على حل مشكلة الإنبعاثات الذي كان موجود في محركات الكرايسلر هيمي السابقة. تكون الشمعتين لساني لهب من الأمام مما يؤدي إلى عملية احتراق كاملة.<BR><BR>المساوئ <BR>بما أن لدى محركات الهيمي كل هذه الميزات، إذا لماذا لا تستعمل كل المحركات رؤوس كُروية؟ وهذا بسبب أن هناك تحسينات أفضل متوفرة اليوم.<BR><BR>الشيء الوحيد الذي لن يستطيع تحمله الرأس النصف كُروي وهو أربع صمامات لكل أسطوانة. زوايا الصمام ستكون صعبه للغاية لدرجة أن الرأس سيكون تصميمه شبه مستحيل. ووجود صمامين لكل أسطوانة ليست بالمشكلة في سيارة الربع ميل وسيارات الناسكار (NASCAR) بسبب أن محركات السباق محددة بصمامين لكل اسطوانة في هذه الأصناف. ولكن في الشارع وجود أربع صمامات صغيرة لكل أسطوانة يجعل المحرك يتنفس بسهولة أكثر منه لو كان ذو صمامين كبيرين. المحركات الحديثة تستعمل تصميم الرأس المنحني بأربع صمامات.<BR><BR>والسبب الآخر أن أكثر المحركات عالية الأداء لم تعد تستعمل تصميم الهيمي وذلك رغبةً في خلق غرفة احتراق أصغر. غرفة الاحتراق الصغيرة تقلل تسرب الحرارة أثناء الاحتراق وأيضاً تصر المسافة التي تنبعث فيها الشرارة خلال عملية الاحتراق. وتصميم السقف المنحني يساعد في هذه النقطة أيضاً>وأخيرا أتمنى أنكم استفدتم من هذا الموضوع>[/color][/color] | |
|
free4all z admin Admin
عدد الرسائل : 3461 العمر : 31 موقع الإنترنت : free4all.mam9.com الهواية : الكمبيوتر و التكنولوجيا مدى النشاط بالمنتدى : مزاجي : العمل : السٌّمعَة : 2 نقاط : 878 تاريخ التسجيل : 11/12/2007
بطاقة الشخصية الحقل الأول: 50 الحقل الأول: 50
| موضوع: رد: محرك الهيمى الأربعاء يناير 30, 2008 11:40 pm | |
| | |
|
اللؤلؤة عضو مبتدئ
عدد الرسائل : 68 موقع الإنترنت : www.free4all.mam9.com السٌّمعَة : 0 نقاط : 0 تاريخ التسجيل : 29/04/2008
| موضوع: رد: محرك الهيمى الثلاثاء أبريل 29, 2008 10:09 pm | |
| إيه اللخبطة دية كلها انا برد لله بس و شكرا على الموضوع
| |
|
free4all z admin Admin
عدد الرسائل : 3461 العمر : 31 موقع الإنترنت : free4all.mam9.com الهواية : الكمبيوتر و التكنولوجيا مدى النشاط بالمنتدى : مزاجي : العمل : السٌّمعَة : 2 نقاط : 878 تاريخ التسجيل : 11/12/2007
بطاقة الشخصية الحقل الأول: 50 الحقل الأول: 50
| موضوع: رد: محرك الهيمى الأربعاء مايو 07, 2008 10:36 pm | |
| شكرا على المعلومات يا صديقي | |
|
MEZO عضو جديد
عدد الرسائل : 10 السٌّمعَة : 0 نقاط : 0 تاريخ التسجيل : 07/05/2008
بطاقة الشخصية الحقل الأول: 50 الحقل الأول: 50
| موضوع: رد: محرك الهيمى الأربعاء مايو 07, 2008 10:38 pm | |
| | |
|
MEDO KILL VIP
عدد الرسائل : 864 العمر : 29 موقع الإنترنت : www.free4all.mam9.com الهواية : السباحة مدى النشاط بالمنتدى : الوسام 1 : مزاجي : العمل : السٌّمعَة : 0 نقاط : 173 تاريخ التسجيل : 11/01/2008
بطاقة الشخصية الحقل الأول: 50 الحقل الأول: 50
| موضوع: رد: محرك الهيمى الإثنين يونيو 02, 2008 10:51 pm | |
| | |
|
®Dr.Devil® عضو نشيط
عدد الرسائل : 426 العمر : 31 موقع الإنترنت : Nothing الهواية : الكمبيوتر الوسام 1 : مزاجي : العمل : السٌّمعَة : 0 نقاط : 147 تاريخ التسجيل : 06/05/2008
بطاقة الشخصية الحقل الأول: 50 الحقل الأول: 50
| موضوع: رد: محرك الهيمى الإثنين سبتمبر 01, 2008 7:07 pm | |
| | |
|